كيف تغلق حسابك على تطبيق واتساب إذا سُرِقَ هاتفك؟ – شرح

علمني منذ 3 سنوات و 2 شهور 94
كيف تغلق حسابك على تطبيق واتساب إذا سُرِقَ هاتفك؟ – شرح

إذا تعرَّض أحدكم لسرقة أو فقدان هاتفه الذكي، من الطبيعي أنه سينزعج كثيرًا حول بياناته التي فقدها. وحتى إن كنتم لم تتعرضوا لمثل هذا الأمر إلى الآن، فأنتم بحاجة إلى معرفة الإجراءات الفورية التي يجب اتّخاذها إذا حدث ذلك؛ لمنع سرقة البيانات، أو أن يتواصل السارق مع أصدقاءكم على واتساب لأي غرض خبيث.

ربما لا يعلم الجميع ذلك، لكن يُقدّم تطبيق واتساب خدمة تعطيل الحسابات إذا سُرِقت هواتفكم أو في حالة فقدانها، ومنع أي شخص آخر لديه حصل على الهاتف من الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال. وتنطوي هذه العملية من خلال خُطواتٍ قليلةٍ فقط، ولكن حتى وإن كانت بسيطة، في عالم التقنية، نرى أنه يتوجَّب علينا أن نضعها لكم في حيّز التطبيق العملي؛ لمعرفة الموارد المتاحة لديكم، وعدم ترك بياناتكم عُرضة للخطر.

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا سُرِقَت هواتفكم، أو عندما تتأكدون أنها فُقِدَت تمامًا، هو الاتصال بشركة الاتصالات التابع لها رقم هاتفكم ليقوموا بإيقافه. بعدها ينبغي عليكم التواصُل مع واتساب لطلب تعطيل حسابكم، وذلك عن طريق البريد الإلكترونيsupport@whatsapp.com.

وفي رسالة البريد الإلكتروني المُرْسَلَة مِنْ قِبَلِكُم، عليكم شرح ما إذا فقدتم الهاتف أو تمت سَرِقَتُه، وإدراج رقم هاتفكم الذي قمتم بتسجيل حسابكم به. رقم الهاتف لابُدّ من كتابته بالتنسيق الدولي على سبيل المثال: +966512345678

مع هذا الإجراء، سيتم حظر حسابكم من على الهاتف. ولكن، ماذا إذا أردتم إعادة تنشيطه لاحقًا؟ حسنًا، إذا اشتريتم هاتفًا جديدًا، ستكونون بحاجة إلى إعادة تثبيت التطبيق، ومن خلاله ستجدون إجراءات إعادة تنشيط الحساب. ومن المهم إخباركم أن الوقت بين تعطيل وتنشيط الحساب لابد أن يكون 30 يومًا كحد أقصى. وبمعنى آخر لإيضاح هذه العبارة: إن لم تقوموا بإعادة تثبيت التطبيق وإعادة تنشيط الحساب خلال تلك الفترة، سيتم حذفه نهائيًا من خوادم الشركة.

كما يجب الإشارة إلى أنه عند استرجاع حسابكم، لن تستردُّوا الرسائل المُرسلة مِنْ قِبَلِ أصدقاءكم، لأن واتساب ليس لديه أي وسيلة لاستعادة الرسائل القديمة.

بالتوفيق.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -